السبت، 18 فبراير، 2012

تلاميذ مدارس غزة يناشدون المجتمع الدولي والمؤسسات التعليمية في العالم لإنهاء أزمة الكهرباء لانها تؤثر على تحصيلنا العلمي

غزة المحاصرة | نيوز فلسطين

ناشد تلاميذ مدارس غزة المجتمع الدولي والمؤسسات التعليمية في العالم ومنظمات دعم الطفولة والأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان بالوقوف عن مسؤولياتهم والتدخل السريع لإنهاء أزمة الكهرباء في القطاع.
وقال التلاميذ خلال مؤتمر صحفي عُقد بمدينة غزة السبت "إننا نقف اليوم لنقول للعالم أجمع لا يكفي تعاطفكم المعنوي معنا بل نريد مواقف عملية تبرهن عن مدى إنسانيتكم تجاه أطفال غزة".

وأضافوا أن "انقطاع الكهرباء سيؤثر بشكل خطير على تحصيلنا العلمي علاوة على الخطر الذي ينتج عن إضاءة الشموع والتي راح ضحيتها العديد من الأطفال بفعل الحرائق الناجمة عن انعدام الوقود".

وأوضحوا أن "انقطاعها بما يمثله من خطر على حاضرنا ومستقبلنا لهو عار على جبين كل حر من أحرار العالم كونه 
يسكت عن هذه الجريمة.

وأكد التلاميذ أن عام التعليم 2012 الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم بغزة بغية النهضة التعليمية يبدو أنه يجابه بتحد كبير من أعداء الإنسانية، لذا لابد من الوقوف في وجه هذا المخطط لنمضي رغم التحدي.

وطالبوا تلاميذ العالم بالوقوف إلى جانبهم والتضامن معهم بكل قوة، وذلك من خلال المسيرات التضامنية التي تهدف للضغط على المسئولين وصناع القرار لتسخير جهدهم من أجل أطفال غزة.

ودعا تلاميذ مدارس غزة البرلمان المصري المنتخب لممارسة صلاحياته، والعمل على كافة المستويات
 لإمداد القطاع بالكهرباء اللازمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...