الخميس، 20 فبراير، 2014

هزلت.. ملابس شباب غزة بالشيفون والترتر هذا الربيع !!

إذا ما خطر في بالك الذهاب للجامعة ذات يوم أو قررت أن تمشى في احد الشوارع بغية التركيز على الشباب الغزي وأزيائه الحديثة ، سوف تفاجأ بما ترى من أزياء غريبة بل وعجيبة أيضا ، سترى البنطلون الساقط والمقطع والبديهيات الضيقة ، وكل تلك الأزياء طبعا بألوان كنت تجزم حتى وقت قصير أنها خاصة بالفتيات فقط .

أمر طبيعي أن يهتم الشباب وخصوصا من هم بمرحلة المراهقة منهم بشكلهم وأزيائهم فيدخلون في مرحلة من البحث الدائم عن ما هو جديد وملفت للنظر ، كنوع من إثبات الذات أو كتقليد أعمى لشخصيات غربية مشهورة يأخذونها كنماذج ويبدؤون بتقليدها بشكل اعمي .

تجولت دنيا الوطن في محال بيع الملابس الرجالي ، لتتفاجأ أن اغلب موديلات ربيع 2014 تتكون من "بديهيات سواريه" من الترتر اللامع والشيفون الخفيف الذي يظهر ما تحته ، ومن المعروف أن الشيفون احد أنواع القماش الخفيف الذي ترتديه النساء في الصيف والمناسبات عادة ، ولا يمكن لعقولنا الشرقية أن تتخيل أبدا أن يرتديه رجل .

التقينا أثناء تواجدنا في احد المحال الرجالي ، بـ"عطية ن" 17 عام ، يشتري من هذه البديهات السوارية ، فبادرنا بسؤاله عن سبب اعجابة بها فأجابنا بكل بساطة "عجبتني وشريتها لأنها ملفته للنظر لما امشي بالشارع راح يطلع فيا الناس والبنات خصوصا وبعدين عادي كل الناس برا بلبسو هيك وإحنا بني ادمين زيهم ليش ما نلبس زيهم " .

وأوضح عطية انه لا يلقى أي اعتراض من ذويه عندما يرتدي هذه الملابس بالعكس يجد إعجاب من قبل والدته ، فهي تراه وسيم بها ، وبالنسبة لاصدقائه الشباب فيطلبون منه أن يحضر لهم مثل أزيائه ، ليظهرون بمظهره الجميل واللافت حسب قوله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...