السبت، 1 مارس، 2014

تلسكوب فضائي أمريكي يكتشف 715 كوكبا جديدا خارج النظام الشمسي

تلسكوب فضائي أمريكي يكتشف 715 كوكبا جديدا خارج النظام الشمسي
أضاف علماء في الفلك 715 كوكبا جديدا إلى قائمة الكواكب المعروفة خارج النظام الشمسي ليصل عددها الاجمالي إلى حوالي 1700 كوكب.

وتشمل الكواكب الجديدة اربعة حجمها اكبر من كوكب الارض مرتين ونصف تقريبا.
واكتشفت الكواكب الجديدة بواسطة التلسكوب كيبلر التابع لإدارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) قبل ان يتعرض نظام تحديد المواقع به لعطل العام الماضي.

وقضى التلسكوب -الذي اطلق في 2009- أربع سنوات في رصد 160 ألف نجم بحثا على علامات على وجود كواكب عابرة.

وبهدا العدد من الكواكب الجديدة الذي اعلنته ناسا في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء يرتفع اجمالي عدد الكواكب المؤكدة التي اكتشفها كيبلر من 246 إلى 961 .

وباضافة هذا العدد إلى نتائج اكتشافات التلسكوبات الاخرى للكواكب خارج النظام الشمسي يكون الاجمالي حوالي 1700 كوكب.

وقال دوجلاس هادجنز رئيس برنامج اكتشاف الكواكب خارج النظام الشمسي في مقر ناسا في واشنطن للصحفيين "اليوم فقط زدنا إلى المثلين تقريبا عدد الكواكب التي تعرفها البشرية."

هناك 14 تعليقًا:

  1. شكرا على الطرح الوافى وننتظر المزيد من الموضوعات ونتشرف بزيارة موقعنا
    تابع معنا اهم الاخبار مع الجورنالجى موقع فيديو عربى يركز على رصد واقع المجتمع بكل متناقضاته من خلال تبويب متنوع يبدأ من الاهتمام بـ اخبار مصر, انتخابات مصر ,احزاب سياسية, علاقات زوجية, قصص حب . مصر بالفيديو هاتشوفها زى ما هى
    http://algornalgytv.com/
    صفحتنا على فيس بوك
    https://www.facebook.com/AlGornalgy.TV

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله , اما بعد عزيزي العميل تقدم لكم شركة شام للخدمات المنزليه افضل عروض رش المبيدات الحشريه وذلك من خلال برنامجها المتميز الجاد المتبع لتخليص المنطقه نهائيا من مشكلة الحشرات المنتشره بشكل وبائي حيث انه من خلال القسم الخاص برش المبيدات الحشريه في شركة شام والذي هو باسم
    شركة رش مبيدات بالدمام
    قد حرصنا علي ايجاد كل الحلول لهذه المشكله الكبيره مشكلة الحشرات وذلك يتمثل في استخدام الشركه لافضل المبيدات عالية الجوده وايضا استخدامها لاحدث التقنيات المستخدمه في امريكا والاتحاد الاوروبي , لذلك عزيزي العميل انت معنا بامان تام فلا تقلق .

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين اما بعد بشره ساره لاهالي مدينة الاحساء فقد قامت شركة شام للخدمات المنزليه بافتتاح فرعها الجديد في مدينة الاحساء المتخصص في مكافحة جميع انواع الحشرات ورش المبيدات وهذا الفرع باسم
    شركة مكافحة حشرات ورش مبيدات بالاحساء
    والذي من خلاله سنقوم بتخليص اهالي مدينة الاحساء من مشكلات الحشرات بجميع انواعها , مع شركة شام انتم دائما بامان .

    ردحذف

  4. عزيزي العميل هل تبحث عن خدمه مميزه تحقق لك كل ما تتمناه
    شركة صيانة مسابح بالدمام
    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    تقدم لجميع اهالي المنطقه الشرقيه افضل خدمات المسابح التي يحتجون اليها سواء تنظيف او صيانه كامله فلا تقلق ولا تحتار فشركة شام هي افض اختيار .

    ردحذف

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...