الأحد، 23 يناير 2011

لجنة تحقيق صهيونية فى مجزرة أسطول الحرية : تبرئ القتلة من دم الشهداء الاتراك ونقول أن الحصار الاجرامى على غزة قانوني

أربعة أعوام من لحصار الإسرائيلي على القطاع (صفا)
القدس المحتلة - مدونة نيوز فلسطين

بدلا من التركيز على مجريات المجزرة التي انتهت بسقوط عشرة شهداء على متن سفينة كسر الحصار التركية " مرمرة " فضل لجنة التحقيق الصهيونية المختصة بدراسة مدى قانونية الاعتداء الصهيوني على السفينة التركيز على قانونية الحصار البحري الصهيوني على غزة واتخاذه كمنطلق لتبرير الهجوم وتبرئة الجنود من دم الاتراك . 
ومن هذا الباب زعمت لجنة تيركل في تقرير بأحقية  الكيان الصهيوني في تحديد وتقييد الحركة حتى خارج حدودها اذا اقتضت ضرورات الدفاع عن امنها ذلك وان كيان الاحتلال اتخذ من الخطوات ما يمنع المجاعه عن القطاع المحاصر وفقا لتقرير اللجنة الذي نشرت الصحافة الصهيونية اليوم " الاحد " مقاطع مطولة منه .


وفيما يتعلق باداء قوات الكوماندو البحري الصهيوني خلال اعتدائه على سفينة مرمرة كتب التقرير " لا يوجد ادنى شك بان الحرب الاقتصادية تؤثر على السكان الخاضعين للحصار البحري ولو على المستوى النظري والمبدئي على الاقل يمكن للحرب الاقتصادية ان تؤدي الى حالة التجويع ولكن ومن واقع الوثائق التي درستها اللجنة يتضح ان الجيش الصهيوني يعمل بالتعاون الوثيق مع السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي لمنع تجويع سكان قطاع غزة واخذت القيود التي فرضتها  دولة الاحتلال بعين الاعتبار الالتزام الانساني هذا وعلى وجه الخصوص لمنع تدهور الاوضاع الى حالة من التجويع  بحسب زعم اللجنة.


وبرر اعضاء اللجنة في تقريرهم الحصار الصهيوني المفروض على القطاع وكتبوا في تقريرهم تحت عنوان " لماذا يعتبر الحصار مبررا " ان المواجهة بين اسرائيل وقطاع غزة هي مواجهة مسلحة دولية حيث انتهت السيطرة الصهيونية الفعلية على قطاع غزة مع انتهاء عملية الانفصال وكان هدف الحصار البحري فرض سيطرة صهيونية عسكرية وامنية على القطاع وبهذا فرض الحصار البحري بشكل قانوني خاصة .

وان  دولة الاحتلال استجابت للشروط الواجب توفرها لفرض مثل هذا الحصار وتلتزم بالواجبات الانسانية الواجبة على الجهة التي تفرض الحصار بما ذلك منع اية حالة من التجويع او المجاعه وعدم منع تزويد السكان باحتياجات الحيوية وتمرير المستلزمات الطبية وكذلك المتطلبات الملحة والمستعجلة ".


وفي اطار التحقيق المباشر بمجريات الهجوم على سفينة مرمرة اعتمدت اللجنة على شهادات الجنود الذين وصفوا النشطاء بالمتعطشين للدماء مدعين تعرضهم للهجوم بالاسلحة النارية والبيضاء والعصي وقضبان الحديد .


وخلصت اللجنة الى براءة الجنود من كل اثم او شبهة واضعه تصرفاتهم في نطاق الدفاع عن النفس ما لا يستوجب تقديم احد منهم للمحاكمة او حتى المساءلة .


حماس: تيركل تضفي شرعية

من جهتها رفضت حركة حماس نتائج التحقيق للجنة تيركل وقالت لأي أن لجان التحقيق الإسرائيلية محاولة لإضفاء شرعية الاحتلال على جرائمه".
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان صحفى" انه لا يعقل أن يكون المجرم هو الحكم والتقرير محاولة لتجميل صورة الاحتلال من خلال هذه اللجان المزيفة والخداعة،ومحاولة لإنقاذ حكومة الاحتلال من ورطتها وأزمتها النابعة من تورطها في عمليات إرهاب الدولة المنظمة، وللإفلات من الملاحقات الدولية والقانونية لمرتكبي هذه الجريمة".


تعقيب الشيخ رائد صلاح على لجنة تيركل
قال الشيخ رائد صلاح، "إنّ لجنة "طرقل" ولدت ميلاداً وقحاً وقبيحاً، ولذلك لا يمكن أن يصدر عنها إلاّ كل ما هو وقح وقبيح وغير شرع ، وهذا يعني أننا نرفضها مبدءاً وتفصيلاً ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...