السبت، 26 فبراير 2011

مليشيات القذافى تقتل طالبا فلسطينيا في ليبيا وتختطف عمه

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
مصراته- مدونة نيوز فلسطين

استشهد شاب فلسطيني يقيم في مدينة مصراتة الليبية شمال مدينة طرابلس مساء الخميس، برصاص مليشيات تابعة لقوات الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال أحد أقاربه في خانيونس جنوب قطاع غزة في حديث لوسائل اعلام محلية، إن الشاب حسان حاتم عبد الرحمن أبو مصطفى (20 عامًا) استشهد عندما أطلقت ميليشا مسلحة النار عليه من سيارة مسرعة أمام منزله بأحد الأحياء بمدينة مصراتة شمال الجماهيرية الليبية.

وأوضح قريبه أن حسان وهو طالب جامعي في كلية الهندسة بجامعة مصراته خرج للبحث عن عمه عمر عبد الرحمن (26 عامًا) الذي تغيب عن منزله منذ ثلاثة أيام، ليتلقى رصاصةً أردته شهيدًا. وسيفتح له بيت عزاء في خانيونس بدء من اليوم السبت.
وأشار إلى أن عائلة الشهيد تُقيم في ليبيا منذ أكثر من 20 عامًا. ويقدر عدد الفلسطينيين بليبيا اليوم بنحو 20 ألفًا.

وقالت شقيقة الشهيد ( حسان)، ان شقيقها قتل امام منزلها بعد ان كان يبحث عن عمه ( عمر) المفقود منذ اربعة ايام في مدينة مصراتة ولم يعرف مصيره بعد .
واضافت ان مجموعة كبيرة من المسلحين الافارقة ( المرتزقة )، اطلقوا النار على شقيقها بدم بارد حيث امطروه بالرصاص من الاسلحة الرشاشة ، مما ادى الى مقتله على الفور .
واكدت ان هناك عملية تحريض واضحة على الفلسطينيين حيث بات حياة الكثيرين منهم مهددة نتيجة التحريض المتعمد عليهم .
يذكر ان الشهيد حسان مسجل بالسنة الثانية في كلية الهندسة بجامعة مصراتة وهو من الطلبة المتفوقين .

وتعود بداية تواجد الجالية الفلسطينية في ليبيا إلى نهاية الستينات، حيث شكلت ليبيا مجالاً لتوظيف الطاقات والخبرات الفلسطينية. وقد شهد هذا التواجد تغيرات شملت العدد والفئات التي ينتمي إليها تأثراً بفرص العمل المتاحة.

وكانت سلطات الاحتلال قالت إنها ستسمح لنحو 300 فلسطيني في ليبيا العودة إلى الضفة الغربية مع احتدام الاشتباكات التي تشهدها المدم الليبية في أعقاب الثورة التي اندلعت في 17 من الشهر الجاري ضد النظام الليبي بزعامة معمر القذافي.

وتحتل مصراته المرتبة الثالثة بين المدن الليبية بعد العاصمة طرابلس وبنغازي، وهي العاصمة التجارية لليبيا لتميزها بالطابع التجاري منذ القدم، والنشاط التجاري الذى يمارسه اهلها في كافة انحاء ليبيا مما جعلهم من أكثر الليبيين انتشارا في ممارسة النشاط التجاري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...