الجمعة، 1 أكتوبر 2010

الفلسطينيون بالداخل المحتل عام 48 يحيون الذكرى العاشرة لـ هبة أكتوبر اليوم الجمعة فى اضرابات ومهرجانات ومسيرات

الفعاليات تشمل إضرابًا ومسيرة قطرية حاشدة (صفا)
كفر كنا- مدونة نيوز فلسطين
يعم الإضراب الشامل اليوم الجُمعة كافة المرافق التجارية والبلديات في المدن والقرى العربية في الأراضي المحتلة عام 1948، إحياءً للذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى، التي  استشهد بها 13 شابًا فلسطينيًا من الداخل المحتل.
والى جانب ذلك، تنظم لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي 48 الساعة الثالثة من عصر اليوم، مسيرة قطرية حاشدة في بلدة كفر كنا شمال فلسطين المحتلة، حيث دعت الجماهير العربية إلى المشاركة لإنجاح المسيرة والتعبير عن الغضب إزاء سياسات الاحتلال المستمرة.
وانطلقت صباح أمس الخميس فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى، والتي اشتملت على مسيرات محلية في عدة مدن وقرى، إلى جانب تخصيص الدرس الأول في المدارس للشرح حول الذكرى، في خطوة تهدف إلى تعميق صلة الطلاب مع واقعهم ومأساتهم.
وألقيت المحضرات المختلفة حول موضوع هذه الذكرى في عشرات المدارس الثانوية، والتي اشرف عليها عدد كبير من المحللين السياسيين والقادة العرب في الداخل.
وفي قرية جت في منطقة المثلث بمركز الأراضي المحتلة، نُظمت مسيرة محلية إحياءً للذكرى شارك فيها عدد كبير من سكان القرية، والتي انطلقت من منزل الشهيد رامي حاتم غرة وصولا إلى ضريحه ونصبه التذكاري.
وقال حاتم غرة والد الشهيد :" تأتي علينا الذكرى العاشرة ونحن نتذوق مرارة فقدان ابننا رامي وباقي الشهداء، إلا أن ما شهدته قرية جت من التفاف شعبي ومساندة جماهيرية معنا خير دليل على أن كافة الشباب هم رامي وهذا ما يخفف من جرحنا النازف ومأساتنا المستمرة منذ عشر سنوات".
وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قتلت 13 شابًا من فلسطينيي48 خلال مواجهات اندلعت في أعقاب اندلاع انتفاضة الأقصى في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث شهدت المدن والقرى العربية يومها حالة من الغليان الشعبي، ما زالت مستمرة حتى اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...