الخميس، 14 أبريل، 2011

بالفيديو ..جماعة متشددة تختطف متضامن ايطالى بغزة وتحالف أسطول الحرية لا يستبعد أن يكون لاحتلال يد بذلك كرسالة تهديدعلى قدوم المتضامنين في أسطول الحرية 2".

 غزة المحاصرة - مدونة نيوز فلسطين 


لم يستبعد مصدر في تحالف أسطول الحرية 2 أن يكون الاحتلال الصهيوني وراء اختطاف المتضامن الإيطالي فيكتور
في مدينة غزة مساء الخميس.
وقال المصدر في تصريحات لوكالة "صفا" المحلية "نحن لا نستبعد أن يكون وراء الخطف إسرائيل أو عناصر يتبعون لها، كرسالة تهديد وتأثير على قدوم المتضامنين في أسطول الحرية 2".
ولجأ الكيان الصهيوني لعدة أساليب للضغط على النشطاء والجمعيات في أوروبا لثنيهم عن محاولات كسر حصار غزة المستمر منذ 5 أعوام. كما قال رئيس الوزراء الإيطالي –وهو أحد المقربين من الكيان الصهيوني- قبل يومين إنه سيعمل على منع انطلاق سفن الأسطول من أوروبا.
وقال المصدر: إن ألاعيب الاحتلال مكشوفة ولن تثنينا عن عملنا الإنساني في كسر حصار 1.7 مليون فلسطيني محاصرين، ويعيشون أوضاعًا إنسانية سيئة.



وأضاف "إذا كانت عملية اختطاف فيكتور للضغط على طرف فلسطيني ما لتحقيق مطالب؛ فلماذا لم يقم هؤلاء بخطف أحد أعضاء هذا الطرف الفلسطيني مثلاً، وهذا يدفعنا لاتهام (إسرائيل) بالخطف".
وقال المصدر من أوروبا: إن عملية الخطف هذه تعكس صورة غير مشرقة للشعب الفلسطيني، وهي مدانة، خاصة أن فيكتور كان من أوائل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة المحاصر وقد وصل لغزة مع قاربي كسر الحصار "الأمل والكرامة" نهاية عام 2008، وبقي في غزة، وله كتابات مؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني.



وكانت جماعة سلفية تسمى نفسها باسم سرية "الصحابي الهمام محمد بن مسلمة"  أعلنت مساء الخميس خطف المتضامن فيكتور، مطالبة بالإفراج عن قيادي بالجماعة يدعى هشام السعيدني الملقب أبو الوليد المقدسي.

فيديو... الداخلية تدقق باختطاف فيكتور  واحتمال لمسئولية الاحتلال

ونشرت الجماعة فيديو مقتضب يظهر الرهينة الإيطالي معصوب العينين وتسيل الدماء من وجهه، وأمهل الخاطفون الحكومة بغزة 30 ساعة تبدأ من الساعة 11 صباح الخميس للإفراج عن المقدسي وإلا قتلوا الرهينة.
وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة إنها تفحص صحة المعلومات التي تتحدث حول اختطاف المواطن الإيطالي فيكتور
في قطاع غزة.
ويذكر ان المختطف مواطن ايطالي وصل غزة عبر سفن كسر الحصار قبل نحو 3 سنوات، وغادرها عدة مرات لكنة اقيم فيها بشكل شبة دائم، ويشارك في المسيرات المناهضة للمناطق العازلة خاصة في بيت حانون.


 االفيديو  الذى نشرته الجماعة التى تختطف المتضامن فيكتور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...