الخميس، 9 فبراير 2012

حكومة غزة تحذر من تكرار سيناريو اقتحام المسجد الأقصى على غرار ما حدث إبان اقتحام رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق أرئيل شارون


الكويت | نيوز فلسطين

حذرت الحكومة الفلسطينية بغزة من تكرار سيناريو اقتحام المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود على غرار ما حدث إبان اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون المسجد مما أدى إلى انطلاقة انتفاضة الأقصى في 2000.
وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية طاهر النونو في تصريح صحفى الخميس إن "نية أعضاء بالليكود اقتحام الأقصى الأحد يعني تكرار حملة شارون بإعلان الحرب على الأقصى".
وحذر النونو الذي يرافق رئيس الوزراء إسماعيل هنية في جولة خارجية، من تداعيات هذه الخطوة المزمعة، داعيًا الأمة لتحمل مسئولياتها لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك.
وأعلن أعضاء من حزب "الليكود" الإسرائيلي اليميني المتطرف نيتهم اقتحام المسجد الاقصى المبارك يوم الأحد القادم 12 شباط/ فبراير، بهدف الدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الاقصى.

وذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أنَّ بعض المواقع العبرية التابعة لليمين الإسرائيلي نشرت إعلانا في الأيام
الأخيرة باسم حزب "الليكود - أعضاء المركز" دعت فيه آلاف أعضاء الحزب الى اقتحام المسجد الاقصى.
وسيرأس المقتحمين -حسب الإعلان- المدعو "موشيه فيجلين" الذي نافس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على رئاسة الحزب قبل أيام وحصل على نسبة 25% من أصوات أعضاء الحزب.

وجاء في الإعلان: "ندعو الجميع إلى الصعود إلى (جبل المعبد) للإعلان عن قيادة سليمة تؤكد على السيطرة الكاملة عليه، وذلك من أجل تطهير الموقع من أعداء إسرائيل سارقي الأراضي، وبهدف بناء الهيكل على أنقاض المساجد" وفق وصفه.

وأكدت مؤسسة الأقصى على أهمية ديمومة الرباط وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى في كل وقت وحين على مدار أيام السنة كلها، لتشكيل "صمام الأمان الذي يحمي المسجد الأقصى من تدنيسه ويحفظ حرمته وقدسيته".

وأضافت المؤسسة أن "هذه الدعوات الإسرائيلية المحمومة للاقتحامات المتواصلة للمسجد الاقصى المبارك تنم عن نية مبيتة لدى الاحتلال الاسرائيلي تجاه المسجد الاقصى"، داعية الأمة الإسلامية قاطبة والعالم العربي للوقوف عند مسؤولياتهم في وجه هذه الغطرسة الإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...