الجمعة، 5 أبريل، 2013

صحيفة بريطانية: حماس تدرب عناصر الجيش الحر في سوريا للسيطرة على العاصمة


لندن | نيوز فلسطين

 ذكرت صحيفة "التايمز" اللندنية أن عناصر من الجهاز العسكري "عز الدين القسام" التابع لحركة حماس تدرب المعارضة السورية في معسكرات داخل المدن التي تسيطر عليها المعارضة، في الوقت الذي نفت حركة حماس هذه الأنباء وعدم تدخلها في الشأن السوري.

 ونسبت الصحيفة هذه الانباء الى مصادر غربية لها علاقة بالأزمة السورية والتي زارت دمشق، وقالت "تقوم عناصر من كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بتدريب عناصر الجيش الحر، استعدادا لمعركة السيطرة على العاصمة السورية دمشق، وتقوم بنقل خبراتها في حفر الانفاق الى الجيش الحر ومساعدته في حفر انفاق للوصول الى قلب العاصمة والسيطرة عليها".

وقالت التايمز إن مصادر مطلعة أخرى أكدت أن مقاتلين من حركة حماس "يقاتلون بشكل فعلي إلى جانب الثوار السوريين في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة دمشق ومدينة حلب".

واضافت أن حركة حماس، التي غادرت قيادتها دمشق في بداية الأزمة ومن بينهم رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل ، أصرّت على أنها لا تملك أي مقاتلين في أي مكان داخل سوريا، وأن أحد عناصرها الذي استشهد في إدلب "ترك الحركة وانضم إلى الثوار السوريين".

 من جانبه نفى مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس اسامة حمدان اي تدخل لحركته فيما يجري على ارض سوريا، قائلا إن حركة حماس لا تتدخل ابدا بما يجري في سوريا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...